"جملة مفيدة": المتمردون

      Comments 0  

 أحمد عاطف

أصبحت حملة تمرد إن صحت الأرقام- هي أكبر حملة لجمع توقيعات في تاريخ مصر، وتهدف الحملة إلى سحب الثقة من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، والمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.
ولإلقاء الضوء على آخر ما وصلت إليه الحملة استضافت الحلقة 133 من برنامج "جملة مفيدة" محمود بدر المتحدث باسم حملة تمرد، الذي أكد أن الحملة جمعت أكثر من 5 مليون توقيعا، مشيرا إلى أنها نجحت فيما فشل فيه الرئيس.
وتلقى البرنامج اتصالا هاتفيا من الكاتب إبراهيم عبد المجيد الذي قال إنه وقع للحملة لأن الرئيس لم ينفذ ما وعد به، ولم يحقق أهداف الثورة.
كما استضافت الحلقة أحمد حسني منسق حملة "تجرد"- الذي أعلن رفض الحملة أن يتم إزاحة الرئيس عن السلطة، مشيرا إلى أن هناك طريقا ديمقراطية الأفضل أن يسلكه أعضاء حملة تمرد، مشددا على ضرورة أن تنجح التجربة الديمقراطية بأن يستمر الرئيس في السلطة السنوات الثلاثة القادمة، ومحذرا من أن تتحول حركة تمرد من السلمية إلى العنف. وهذا ما حذر منه أيضا الدكتور خالد الشريف -المتحدث باسم حزب البناء والتنمية- الذي اعتبر "تمرد" غير ديمقراطية ولا دستورية.
ومن التمرد السياسي إلى التمرد العلمي، استضافت الحلقة الطلبة أحمد عاطف وسارة سمير هجرس وعمر عبيه، الذين كانوا ضمن الفريق المصري المشارك في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "إنتل إيسف 2013"، ولفتت اختراعاتهم الأنظار في المعرض. وتحدث الطلبة الثلاثة عن اختراعاتهم والمعوقات التي وجدوها.
أما الحالة الثالثة فكان تمرد طلبة الثانوية العامة على وزير التربية والتعليم، ونظام الثانوية، حيث استضافت الحلقة الطالب إسلام جهاد الدين عضو اتحاد طلاب مدارس مصر.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لقد تم نشر هذه التدونية على بركة الله فشركنا برايك و لقد أتحنا لك أن تعلق كمجهول و بدون كتابة أي أكواد كابتشا فلا تبخلنا بكلمة صغيرة

جميع الحقوق محفوظة 2013 ©